کد مطلب:167887 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:249

مقدمة مرکز الدراسات الاسلامیة التابع لممثلیة الولی الفقیه
الحمدُ للّه الذی جعل الحمد مفتاحاً لذكره ودلیلاً علی نعمه وآلائه، والصلاة والسلام علی أشرف الخلائق محمّد وآله الطیبین الطاهرین.

وبعد: فهذا الكتاب هو الجزء الثالث المختصّ بوقائع طریق الركب الحسینیّ من مكّة المكرّمة إلی كربلاء المقدّسة، وهو المقطع الثالث من مقاطع دراستنا التأریخیة التفصیلیة الموسّعة (مع الركب الحسینیّ من المدینة إلی المدینة).

ولاندّعی شططاً إذا قلنا إنّ هذا الجزء كأخویه الاوّل والثانی قد حوی من التحقیقات والنظرات والاشارات الجدیدة ما یؤهله لسدّ ثغرات كثیرة فی تأریخ النهضة الحسینیة المقدّسة كانت قبل ذلك مبهمة غامضة لم تتوفر الاجابة الوافیة عنها.

وهنا لابدّ من أن نتقدّم بالشكر الجزیل إلی مؤلّف هذا الكتاب سماحة الشیخ المحقّق محمّد جواد الطبسی لما بذله من جهد كبیر فی إعداد مادّة هذا المقطع وإنجاز هذا البحث القیّم.

كما نتقدّم بالشكر الجزیل إلی فضیلة الاستاذ المحقّق علی الشاوی الذی تولّی العنایة بهذا البحث مراجعة ونقداً وتنظیماً وتكمیلاً كعنایته من قبل بالجزء الثانی، داعین له بمزید من الموفقیّة فی میدان التحقیق ومؤازرة المحقّقین، وفی مواصلة عنایته البالغة فی خدمة الاجزاء الباقیة من هذه الدراسة القیّمة.

مركز الدراسات الاسلامیة

التابع لمثلیّة الولی الفقیه فی حرس الثورة الاسلامیة